laflef.com

أفضل ٨ مرطبات للبشرة في مصر

البشرة هي جهاز الدفاع الأول عن الجسم، تتعرض بشرتنا للجفاف ونحتاج للحفاظ عليها مرطبة وصحية بقدر إستطاعتنا. يتطلب الأمر الترطيب المكثف اليومي. وأحيانا نشعر أن علينا الذهاب لمنتجات مرتفعة السعر حتى نتأكد أننا لم نقصر في الإهتمام بنفسنا. ونجد أن علينا تخصيص ميزانية شهرية كبيرة لمنتجات العناية بالبشرة.  لكننا نتجاهل أن هناك منتجات بسعر منخفض ومتاح، لكنها عالية الجودة.  وقد تكون نتيجتها مساوية أو أفضل في كثير من الأحيان من المنتجات باهظة الثمن، معتمدة فقط على شهرة علامتها التجارية والدعاية المكثفة، التي ندفع نحن ثمنها عند شراء المنتج..

علينا فقط أن نراعي عند إختيارنا أن تكون المنتجات مفيدة للبشرة حقا وليست فقط مرطبة، لذلك إستبعدنا المنتجات البترولية التي تحجز فقط الترطيب داخل الجلد دون فائدة حقيقية مثل زيوت الأطفال والفازلين الطبي. كما إستبعدنا أيضا منتجات قد تكون جيدة خارج مصر، لكن جودة المتاح منها في مصر ضعيف.

سنرشح لك هنا تفضيلاتنا من مرطبات البشرة التجميلية  بأسعار من ٢٤ جنيه مصري ل ١٥٠ جنيه:

١- لوشن سڤن سيكريتس

سڤن سيكريتس هو المفضل بالنسبة لنا، بمرتبة متقدمة عن باقي المنتجات، لأنه مرطب غني حقا. يحتوي على زيوت الچوچوبا والصبار والروزماري وعسل النحل والجليسرين، ورغم كثافته متوازن تتشربه البشرة سريعا.  يتميز أيضا بالتنوع في الروائح لتناسب مختلف التفضيلات. زهور مثل التوليب والأوركيد، زهرة الكرز الياباني، أو فواكه مثل الفراولة، الفواكه الأستوائية والخوخ، أو جوز الهند والڤانيليا، والعود. وسعر العبوة ٢٥٠ مللي ١٢٥ جنيه مصري ومتوفر الحجم الأصغر ٧٥ مللي  بسعر ٧٠ جنيه مصري. ويمكن الحصول عليه من فروع سڤن سيكريتس في القاهرة، الإسكندرية، طنطا، المنصورة و دمياط أو طلبها من صفحتهم على الفيس بوك

٢- لوشن بالمرز بزيت الزيتون

زيت الزيتون وفيتامين هـ  والبيبتيدز هي المكونات الثلاثة الأساسية للوشن بالمرز بزيت الزيتون. يمنح زيت الزيتون الترطيب المطلوب للبشرة، وبينما يمنحها فيتامين هـ المضاد للأكسدة الحماية، أما البيبتيدز فتجدد خلايا البشرة وتزيد من قوة وليونة الجلد. مكون البيبتيد، من المكونات المهمة للبشرة ويندر تواجده في أغلب منتجات العناية بالبشرة في السوق المصرية. وهذا ما جعل بالمرز بزيت الزيتون مميز وفي مرتبة متقدمة في تفضيلاتنا. يتميز أيضا بتركيبة خفيفة للغاية، تسهل تطبيقه وإمتصاص الجلد له بشكل فوري دون أثار دهنية. مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية وسعر العبوة ٤٠٠ مللي حوالي ١٢٥ جنيه مصري ويمكنك الحصول عليه في أماكن البيع بالجملة بسعر ٨٨ جنيه مصري. ربما لا يكون متوفر بكثرة في محلات السوبر ماركت الكبرى، والصيدليات لكنه يستحق البحث عليه وشراؤه.

٣- لوشن لوڤيا

لوشن لوڤيا يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة ٩٥٪.  هو مرطب غني جدا، أهم المكونات هي زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وهو ما يمنح البشرة الترطيب المطلوب ويتركها ذكية الرائحة. وهو من إنتاج شركة لوڤيا الفرنسية. وسعر العبوة ٥٠٠ مللي حوالي ١٢٥ جنيه مصري ويمكن شراؤه من محلات السوبر ماركت الكبرى وبعض الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل. يعيبه عدم توفره دائما في أماكن الشراء.

٤- نيڤيا سوفت

نيڤيا سوفت هو المرطب المفضل لنا لترطيب بشرة الوجه. بتركيبته الغنية البسيطة التي تلائم أغلب أنواع البشرة ونادرا ما تسبب حبوب أو تهيجات، وفي الوقت نفسه تمنحك الترطيب المثالي. هذه المميزات مع سعره الأقل من أي منتج أخر، جعلته واحد من ترشيحتنا الأساسية لترطيب بشرة الجسم أيضا. خاصة بعد وجود إصدارات خاصة منه بروائح الأنانس والتوت والنعناع، وهو إصدار جيد لمن يفضلون إستخدام مرطبات الجلد لتعطيره أيضا. يعتمد الكريم بشكل أساسي على مادة الجليسرين وقوامه متوسط أميل لقوام اللوشن. وهو صناعة مصرية تحت إشراف شركة نيڤيا الألمانية. سعر العبوة ١٠٠ مللي حوالي ٢٤ جنيه مصري  وقد يختلف سعرها من مكان لأخر. ويمكن شراؤه من محلات السوبر ماركت والصيدليات.

٥- كريم أريچ بالورد

تركيبة خفيفة تشبه اللوشن، لكنها غنية بالمرطبات مع رائحة رائعة، هذا أبسط وصف لكريم الجسم بالورد من شركة أريچ. يحتوي على زيت الزيتون والچوچوبا بالإضافة إلى الجلسرين ومستخلص الورد. يعطي مستخلص الورد نضارة للبشرة ويساعد على الإسترخاء. تجربة هذا الكريم رائعة، وستشعري بالنظافة والإنتعاش فورا بعد إستخدامه. وهو صناعة مصرية نفخر بها، وسعر العبوة ٢٠٠ جم حوالي ١٥٠ جنيه مصري. يمكنك شراؤه من فروع أريچ في مركز سيتي ستارز بمدينة نصر، مركز كايرو فستيڤال سيتي بالتجمع الخامس، داندي مول بطريق القاهرة الإسكنرية الصحراوي، صيدليات بلووم بالمهندسين وبوينت ٩٠ بالتجمع الخامس، وفندق ريتز كارلتون بوسط البلد.

٦- لوشن جلايسوليد

إعتادت الأمهات والجدات على استخدام زيت الجليسرين للترطيب في الشتاء، لذلك كان جليسلويد مرطب مثالي دائما. حيث يمنحك ترطيب الجلسرين، لكن بطريقة عملىة تمكنك من إستخدامه بسهولة في شكل لوشن سريع الإمتصاص. هو دون شك مرطب غني،  وتوجد عدة أنواع من لوشن جلايسوليد، كلاسيك وبالمسك وللبشرة الحساسة. وهو صناعة مصرية تحت إشراف شركة بيرنس الألمانية  وسعر العبوة ٢٠٠ مللي حوالي ٣٥ جنيه مصري

٧- لوشن نفرتاري

لوشن نفرتاري غني بالزيوت والمواد المرطبة، ستشعرين بذلك منذ اللحظة الأولى. ربما يوحي لك أنه يترك ملمس دهني على بشرتك، لكن هذا الملمس سيذهب في غضون دقائق معدودة ويترك ترطيب عالي لبشرتك. أهم المكونات هي زيت اللوز الحلو، شمع العسل، وزبدة الكاكو ومتوفر برائحة واحدة هي مسك الليل.  سعر العبوة ٢٥٠ مللي حوالي ٧٩ جنيه مصري. منتجات نفرتاري تباع في فروعهم في القاهرة والمحافظات، ستجديها في موقعهم في هذه الصفحة. كما يمكنك طلب توصيل المنتجات لمنزلك والدفع عند الإستلام، عن طريق طلبها بإستخدام التليفون، أو البريد الإكتروني، أو موقعهم الإلكتروني، ستجدين التفاصيل هنا

٨- لوشن بايو بالپاپايا

لوشن خفيف للترطيب اليومي. معروف أن الپاپايا تساعد على تفتيح لون البشرة، لذلك فهو منتج مثالي في حال إذا رغبتي بتوحيد لون بشرتك. المكون الأساسي هو زيت بذرة الپاپايا والجلسرين. أحببنا ملمسه ورائحته وسعره يعتبر منخفض جدا بالمقارنة بحجم العبوة الكبير. وهو من إنتاج بايو سكين كير. سعر العبوة ٤٥٠ مللي حوالي ٦٠ جنيه مصري ويختلف سعره من مكان لأخر ويوجد في محلات السوبر ماركت الكبرى

ملاحظات:
* يجب تجربة جميع المنتجات المخصصة للبشرة على منطقة صغيرة من باطن الذراع أولا للتأكد من عدم تحسس الجلد من أي من المكونات.
* جميع الأسعار تم تحديثها في ديسمبر ٢٠١٩ وهي قابلة للإختلاف بالزيادة أو النقصان.
* هذا المحتوى غير إعلاني.