سيظهر الموقع حالا..

إبدأ البحث

رئيسي ستايل ملابس

الأسلوب البوهيمي الأنيق

مشاركة

الأسلوب البوهيمي هو أكثر من مجرد اتجاه للموضة، هو ثقافة لها خلفية تاريخية ارتبطت في أذهاننا بالهيبيز في الستينات والسبعينات، لكن أصولها بدأت قبل ذلك، مع الثورة الفرنسية، وتحمل أيضا لمحات من ثقافة الغجر وملابسهم.. هو أسلوب يصرخ بالحرية والإبداع والتمرد. عندما ترتدين هذا الأسلوب وكأنك تعلنين للجميع أن روحك حرة ولديك موقفاً إجتماعياً واضح تجاه مادية المجتمع، والقيود التي يفرضها، والملابس المنمقة الخانقة التي يفرضها تحت ستار الأناقة والموضة.  

يأتي أول ذكر للبوهيميين في نهاية القرن الثامن عشر ، خلال فترة الثورة الفرنسية. في ذلك الوقت ، بسبب المناخ الاجتماعي والاقتصادي ، اضطر الفنانون والمبدعون على حد سواء إلى العيش في فقر. ونتيجة لذلك، بدأ الفنانون في ذلك الوقت في ارتداء الملابس المستعملة والقديمة. بعد فترة وجيزة ، بمجرد استقرار المناخ الاقتصادي ، بدأ الفنانون في التعبير عن جانبهم الإبداعي أكثر من خلال الملابس – وفي كثير من الأحيان، بطرق غريبة وغير فنية للغاية. عاد الأسلوب البوهيمي مرة أخرى لأضواء مع حركة الهيبيز في الولايات المتحدة الأمريكية في السبعينات، وتميزت ملابسهم بالتنانير الواسعة المنقوشة بالورود، والكثير من الأكسسورات من معدن الفضة والتي تحمل أحجار بأشكالها الطبيعية دون ثقل، مع تسريحات شعر مفرودة انسيابية..

ومع بداية الألفية الثالثة، وبالتحديد في عام ٢٠٠٤/٢٠٠٥ تبنت ممثلات وعارضات أزياء شهيرات في المملكة المتحدة، مثل سيينا ميلر Sienna Miller و كيت موس Kate Moss وليندساي لوهان Lindsay Lohan الأسلوب البوهيمي مرة أخري وقدم بإسم البوهيمي الأنيق Boho-chic، وامتلأت واجهات المتاجر في أوروبا وأمريكا بالتنانير الطويلة الواسعة  (خاصة التنانير البيضاء)، القطع العلوية المشغولة بالخيوط الملونة والتطريزات المخرمة، الأحزمة العريضة المصنوعة من الجلد المضفر،  الجيليه القطيفة القصير، الكارديجان الواسع، أحذية رعاة البقر، والشنط المطرزة المصنوعة من القماش. ومن وقتها حتى الآن استمر هذا الأسلوب لا يختفي حتى لا يلبث أن يظهر في اتجاهات الموضة كل عام. ويعتقد أن تبني الملهمات في الموضة الشهيرات  لهذا الأسلوب، كان احد الاسباب التي شجعت على تبني فكرة الموضة السريعة التي بدأتها متاجر زارا Zara، عندما ادركت ان الفتيات يرغبن في ارتداء القطع التي ترتديها الملهمات بعد اسابيع قليلة من ظهورها ولا يريدون الانتظار لموسم جديد من مواسم الموضة الأربعة. وهذا الارتباط يحمل مفارقة كبيرة، حيث ستكال الاتهامات بعد فترة لاستغلال الموضة السريعة للعمالة الرخيصة في العديد من البلدان وعدم توفير ظروف عمل ملائمة، وهو ما يتعارض مع الافكار الاساسية للفلسفة البوهيمية ونشئتها اعقاب الثورة الفرنسية التي قامت ضد الاقطاع والاستغلال وانتصرت للفقراء. 

اذا كنت تحبين هذا الأسلوب وتريدين أن تعرفي كيف ترتديه، فدعينا نستعرض معك أهم ما يميزه:

  • الألوان: اختاري الألوان الترابية (الأبيض، البيج، البني بجميع درجاته)، والألوان المستوحاة من الطبيعة (الأزرق، البرتقالي، الأخضر، الأصفر، الأحمر) لكن بدرجات أرضية غير صريحة.
  • الخامات الطبيعية: مثل القطن، الكتان، الشيفون، الجلد، جلد غزال … الخ. وتجنبي الخامات الصناعية مثل البوليستر
  • القطع الانسيابية الواسعة: مثل التنانير الطويلة المنسدلة والسراويل الواسعة، والسترات التي تبدوا اكبر من مقاسك. الكيمونو والعبايات المفتوحة.
  • الطبقات: ارتدي العديد من الطبقات، مثلا قميص مع تنورة واسعة وحزام من الجلد، ثم طبقة علوية مثل كارديجان أو سترة دون اكمام من القطيفة، وربما معهم وشاح منقوش بألوان زاهية
  • مزج الطبعات: يمكنك مزج طبعتين مختلفتين في نفس الاطلالة في الاسلوب البوهيمي الأنيق، فقط احرصي الا يزيد الأمر عن طبعتين، وان تنجحى في التوفيق بينهم وتكسري الطبعات بقطع بألوان محايدة لتحقيق التناغم.
  • التطريز: اختارى القطع المطرزة بخيوط ملونة وتخريمات (الركامة والدانتيل والكروشيه)، وأيضا التطريز بالقطع المعدنية. اختاري كذلك القطع التى بها خيوط منسدلة (شراشيب)
  • النقشات: النقشات المستوحاة من الثقافات الشعبية، مثل نقشات الكليم المستوحاة من البدو والنقشات الهندية والنقشات الأفريقية. وأيضا نقشات الورود الصغيرة بألوان مبهجة. 
  • الكتف المنخفض: فتحة الرقبة المربعة المدككة بالأستك التي تسمح بأن ينزل الكتف قليلا عن مكانه واحدة من أهم التصاميم هذا الأسلوب، الذي يعتمد على البساطة والانطلاق، فلا توجد أزرار مقيدة تحبك التصميم.
  • الفساتين: الفساتين الواسعة بأنواعها، سواء التي تحبك على الوسط بحزام من الحبال او حزام جلدي ثم تنساب واسعة من أسفل، أو التي يترك تصميمها واسع بطول التصميم دون أن يحدد الجسم .
  • الأحذية: من الممكن أن تتضمن، الأحذية منخفضة الكعب، الأحذية المفتوحة من الأمام والمعتمدة على السيور التي تربط أعلى الساق، الأحذية القماشية بالكعب العريض المغطى بالخيش (ودجز)
  • مكملات الملابس: اختاري الاحزمة العريضة، والتي يبدو جلها طبيعي وغير معالج، الاحزمة التي تحتوي على ضفائر من الجلد. ارتدي السلاسل االطويلة من الفضة او النحاس او الخيوط او الجلد، الاحجار الطبيعية الملونة وخاصة اللون التركواز، لا مانع من القليل من الريش في بعض القطع، الخشب ولقطع المصنوعة باليد.
  • الشعر: اعتمدي في تصفيف شعرك على الشعر الطويل الانسيابي، وربما بعض التموجات الطبيعية، أو الضفائر. واذا كنت محجبة فاختارى لفة بسيطة جدا للطرحة وتجنبي الطبقات الكثيرة واللفات المعقدة
  • المكياچ: يجب ان يكون مكياجك بسيط واقرب للشكل الطبيعي، القليل من البرونزر مع خط رفيع من محدد العيون واطلي شفتيك بلون ترابي فاتح. 

شاهدي هذا الفيديو الذي يعطيك الكثير من الأفكار للحصول على المظهر البوهيمي الأنيق

شاهدي أيضا:
الأحجار الملونة موضة صيف ٢٠٢٠

 

شاهدي المزيد من الإختيارات على موقعنا لفلف.كوم

 لا تنسي أن تتابعينا:
عبر موقع وتطبيق إنستاجرام: https://www.instagram.com/laflefcom
عبر موقع وتطبيق فيسبوك: https://www.facebook.com/Laflef
عبر موقع وتطبيق بينترست: https://www.pinterest.com/laflefcom

ملاحظات:
* هذا المحتوى غير إعلاني.
* تم تحديث الأسعار في ابريل ٢٠٢٠ وقد تختلف بعد التحديث

Tags: