laflef.com

قاعدة الثلث لمظهر أكثر رشاقة

قاعدة الثلث والثلثين هي قاعدة بسيطة تستند على فكرة أن العين تميل لترجمة الصورة أمامها لخطوط وهمية مجردة، وأن الجسم يبدوا أكثر رشاقة لو رأته العين مقسم لجزء علوي يساوي ثلث طول الجسم وجزء سفلي يساوى ثلثين طول الجسم.  لذلك لنبدو أكثر طولا ورشاقة علينا أن نرتدي الملابس بطريقة توحى للعين بتقسيمة بهذه النسب. قد نستخدم الحزام الجاكت القصير، او مجرد قطعة علوية قصيرة، نملك الكثير والكثير من الحي التي يمكنها أن تحول مظهرنا تماما، ونبدو في لحظات أكثر رشاقة وثقة كما سنشاهد في موضوعنا. القاعدة معروفة بالإنجليزية بإسم “Colette’s Ratio System” نسبة إلى كوليت وردن Colette Werden إستشارية المظهر والصورة الشخصية، والتي نصحت بها لمظهر أكثر جاذبية ورشاقة. 

سنستعرض معك بعض الصور لتنسيقات وكيف يمكن أن نحولها بتغيير بسيط لمظهر أكثر رشاقة

سنجد في الصورة على اليسار، تقسم القطعة العلوية الجسم إلى نصفين متساوين الطول تقريبا. بينما في الصورة على اليسار، ساعد رفع كم الجاكت على تمويه هذا الخط وخلق خط وهمي للثلث العلوي من الجسم. إرتداء القطعة العلوية من الداخل، واستخدام حذاء بنفس لون البنطلون أعطى طولاً أكثر للساق. فتحة حرف V للقطعة العلوية منحت المزيد من الطول للجزء العلوي والرقبة. 

الصورة من: إنستاجرام Marta Escoda

سنجد في الصورة على اليسار، تقسم القطعة العلوية الجسم لنصف علوى طويل يقترب من ثلثي طول الجسم. ويمنح خط انتهاء الكم عرض أكبر لمنطقة الوسط. إضافة جاكت  قصير من الجينز، ساعد على جعل طول الجزء العلوي يعود مرة أخرى ليكون الثلث، وكسر الخط الوهمي الذي كان يمنح الوسط عرض أكبر ليبدو الجسم أكثر رشاقة بهذه الإضافة البسيطة. 

الصورة من موقع:http://susanafter60.com


سنجد في الصورة على اليسار، تخلق نهاية القميص مع نهاية الأكمام، خط بالعرض يقسم طول الجسم إلى نصفين متساوين في الطول تقريبا، وعند أكثر جزء عريض في الجسم، بينما في الصورة على اليمين، رفع الأكمام خلق خط وهمي يقسم حدود الجسم تلقائيا إلى ثلث علوي، ثم إستخدام الحزام مع جعل القميص من الداخل، جعل الخط الوهمي الثاني عند منطقة الوسط الأقل عرضا، ومنح الساقيين طولاً أكثر. فتح الأزرار العلوية للقميص أعطى المزيد من الطول للجزء العلوي. وأخيرا استخدام حذاء باللون الأحمر أو بلون فاتح منح منطقة القدم والكاحل المزيد من الطول

الصورة من موقع: https://www.elle.com

سنجد في الصورة على اليسار، نفس الخطأ، ينتهي الجاكيت عند أعرض جزء في الجسم، ليخلق خط وهمي عريض في عين من يشاهدنا يساعد على زيادة العرض انتهاء خط الكم عند نفس المنطقة تقريبا، لم يساعد الحزام كثيرا في الإيحاء بنسبة الثلث لأنه بنفس لون الجاكيت، كما جعل اتساع البنطلون الجزء العلوي يبدو أكثر عرضاً ويظهر الجسم ككتلة واحدة.. بتعديل بسيط بإستخدام جاكت أقصر، ورفع أكمامه قليلا، حصلنا على مظهر أكثر رشاقة.. وأضفنا قصة مختلفة للبنطلون لتمنح توازن اكبر لشكل الجسم، مع فتحة V لتوحي بعنق أطول. 

الصورة من موقع: https://dressingmytruth.blogspot.com

سنجد أنه في الصورة الأولى يخلق القميص المقفول خط وهمي عند الثلث الثاني من الجسم وهو الجزء الأكثر عرضا، مما يوحي بوزن أكبر.. حل هذه المشكلة عن طريق فتح القميص، فيكون الخط الوهمي الذي ترسمه العين لنهاية القميص غير كامل وبالتالي غير عريض، وخلق تقسيمة وهمية لثلث الجسم العلوي بإستخدام الوشاح. رفع الكم قليلا حتى يكون الخط الوهمي الذي يخلقه أعلى من أعرض جزء في الجسم ومن نهاية القميص، فلا تترجمه العين كخط واحد عريض. الحذاء ذو المقدمة المدبدبة، يوحي بأن القدم أقل عرضا ويكمل رشاقة المظهر.
الصورة من موقع: https://www.nancynixrice.com

شاهدي أيضا:

البنطلون المنقوش لنهاية اسبوع في المنزل لا تنسي أن تتابعينا:

عبر موقع وتطبيق إنستاجرام: https://www.instagram.com/laflefcom
عبر موقع وتطبيق فيسبوك: https://www.facebook.com/Laflef
عبر موقع وتطبيق بينترست: https://www.pinterest.com/laflefcom

شاهدي المزيد من الإختيارات على موقعنا لفلف.كوم

ملاحظات:
* هذا المحتوى غير إعلاني.