سيظهر الموقع حالا..

إبدأ البحث

رئيسي مقاسات كبيرة ملابس

نصائح لارتداء الفساتين بأناقة للمقاسات الكبيرة

مشاركة

الملابس لها دور مهم في التعبير عن شخصيتنا وعن ما نريد أن نخبر به الأخرون عن أنفسنا. لكننا أحيانا نشعر أننا لا نستطيع ارتداء تصاميم أو ألوان معينة من الملابس، بحجة أن مقاساتنا أكبر قليلا من الشائع وأن هذه التصاميم والألوان تجعل أجسامنا تبدو أكبر. تعريف المقاس الكبير نسبي في حد ذاته، فمقاس ١٠ حسب مقاسات المملكة المتحدة تعتبره بعض بيوت الأزياء مقاس كبير، رغم أن أصحابه في مجتمعنا يعتبرون أقرب للنحافة. في النهاية كلنا مهما كان مقاس ثيابنا نريد أن تبدوا ملابسنا متناسقة ومريحة للعين وتعبر عنا.

ولأن الفساتين من الموضات الرائجة جدا هذه الفترة، فسنشارك معكم بعض الحيل والنصائح التي قد تساعدك على ارتداء الفساتين، إذا كنت مترددة وخائفة من ألا تليق عليك.

  • قياس الملابس لا يكلفنا الكثير، لا تترددي إذا وجدتي بعض الوقت أن تدخلى محلات الملابس وتجربي تصاميم مختلفة من الفساتين، حتى لو إعتقدتي أنها لن تليق بك، جربي وصوري نفسك من عدة إتجاهات، وربما يفاجئك أن بعض التصاميم، الأقمشة والألوان تمنحك شكلا أجمل مما كنت تتوقعي.
     
  • الفساتين بفتحات V وذات الأطوال غير المتساوية، تمنحنا طلة أكثر رشاقة جربيها. لو كنت محجبة إستعيني بقطعة بلون محايد أسفل الفستان.
     
  • الحزام قطعة أساسية عند إرتداء الفستان.  إرتدي الحزام في أكثر جزء نحيف في الجسم، سواء مرتفع أو منخفض قليلا عن مكان الوسط الأصلي. وإذا ظل إحساسك أنه يجعل منطقة الوسط تبدو أعرض، نلجأ للحل التمويهي ونستخدم بليزر أو كارديجان للتقليل من العرض غير المرغوب.
     
  • في الفساتين المنقوشة، إختاري الخلفية الغامقة فهي ستساهم في إظهارك في صورة ممشوقة.  لا تخافي من الألوان الزاهية في النقشة، وإختاري النقشات الصغيرة. وتذكري أنه في حال شعرتي أن الفستان لا يظهرك بالرشاقة التى ترغبيها، ضيفي بلايزر أو كارديجان مفتوح أو جيليه بلون غامق وسيقلل فورا من العرض ويظهرك بالمظهر المطلوب.
     
  • إذا كانت منطقة البطن تزعجك وتريدين إخفائها، إختاري التصميم المنسدل من أسفل الصدر “Empire style dress” وإختاري هذه المنطقة دائما لوضع الحزام.
     
  • الفساتين الملفوفة أو “wrap dress” هي أكثر التصاميم المنحفة. كما أنه ملائم لجميع الأعمار وتصميم كلاسيكي لا يتأثر بصيحات الموضة.
     
  • الألوان الغامقة بشكل عام تجعلنا نبدوا أنحف، لكن إضافة وشاح بلون زاهي وأكسسورات بألوان مبهجة يمكنه أن يجعل الطلة رشيقة وزاهية في نفس الوقت.
     
  • الخطوط الطولية، تساعدنا أن نبدو طولا ورشاقة. لكن يمكنك أيضا أن تجربي الخطوط العرضية. فأحيانا شكل الخطوط وعرضها وطريقة توزيعها تناسب منحنيات الجسم وتمدح شكل جسمك وتظهره ممشوقاً. جربي الخطوط الرفيعة، و الخطوط الفاتحة فوق خلفيات غامقة.
     
  • في النهاية تذكري أن تختاري نوع القماش الذي يمدح قوامك، ابتعدي عن الأنسجة السميكة وإبحثي عن الأقمشة التي تمنح قوامك الإنسيابية المطلوبة. وتعلمي أن تستخدمي الأكسسورات مثل الوشاح والحزام حتى تجعلي شكل فستان أعجبك ملائم لطبيعة جسمك. ولا تختاري أبدا مقاس أكبر من مقاسك الحقيقي.

شاهدي المزيد من الأفكار من موقع بينترست Pintrest

شاهدي أيضا:  التيشيرت القطعة الرسمية للصيف

 لا تنسي أن تتابعينا:
عبر موقع وتطبيق إنستاجرام: https://www.instagram.com/laflefcom
عبر موقع وتطبيق فيسبوك: https://www.facebook.com/Laflef
عبر موقع وتطبيق بينترست: https://www.pinterest.com/laflefcom

ملاحظات:
* هذا المحتوى غير إعلاني.

 

Tags: